Background Image

منى المؤيد

السيدة منى يوسف المؤيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
 

منى يوسف المؤيد المدير التنفيذي لمجموعة يوسف خليل المؤيد واولادة احدى اعرق الشركات العائلية بمملكة البحرين ، حيث تدير وتشرف على اكثر من 1000 موظف من مختلف الجنسيات وحوالي 100 علامة تجارية من السلع الفاخرة والاجهزة الكترونية المنزلية والمعدات الثقيلة والتقنيات الطبية.


تم انتخابها كأول امرأة في غرفة تجارة وصناعة البحرين عام 2001، كما اصبحت أول أمرأة يتم انتخابها كعضو في مجلس ادارة شركة عامة (شركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية ش.م.ب BMMI)، وساهمت في تأسيس وترأس لجنة سيدات الاعمال بالغرفة وأصبحت في وقت لاحق نائب رئيس لجنة سيدات الاعمال الخليجيات – لأتحاد غرف دول مجلس التعاون وعضو في لجنة اتحاد العرب لشؤون المرأة.


ان كل هذه المناصب قد لفتت انتباه مجلة فوربس العربية ، مما جعلها تتبوء المرتب الثاني عشر حسب تصنيفها لقائمه اقوى السيدات في العالم العربي، كما ان اهتماماتها بالمسؤوليه الاجتماعية جعلتها تحتل المرتب الرابع لقائمة اهم 50 شخصية في مملكة البحرين لمجله الاعمال البحرينية. كما انها حصلت على المرتبة 130 من قائمة اقوى 500 سيدة حسب تصنيف المجله العربية للاعمال لعام 2012، كما تبوءت مرة اخرى لهذه السنة 2013 الترتيب الثالث لاكثر النساء العربيات تاثيرا في الشركات العائلية وذلك بحسب تصنيف مجلة فوربس العربية، وصنفت بالمرتبة 74 ضمن قائمة اقوى 100 امرأة ايضا ضمن قائمة مجلة الاعمال العربية .


وانتخبت لمنصب رئيسة جمعية سيدات الاعمال البحرينية لثلاث دورات من 2006 الى 2012 ، وساهمت في تاسيس جمعية حماية العمال الوافدين وترأست الجمعية لثلاث دورات من 2005 حتى 2011 والتي تهتم بشؤون العمال الوافدة والفئة المستضعفة مثل عاملات المنازل وغيرهم والعمل على ايجاد حلول وسن قوانين لمشاكلهم في المجتمع ، وفي رؤية تنموية لمملكة البحرين الاقتصادية حتى عام2030 ساهمت منى المؤيد كعضو مؤسس ورئيسة اللجنة التنفيذية لبنك الابداع مع الأجفند والقطاع الخاص لتقديم قروض ميسرة لذوي الدخل المحدود، وفي سنه 2007 فازت منى المؤيد بجائزة كأس الملك لتنسيق وتصميم الحدائق.


في الوقت الحاضر تحتل منى المؤيد منصب رئيس جمعية المنتدى ، حيث تعتبر هذه الجمعية منتدى لتبادل الافكار من أجل الوحدة الوطنية في مملكة البحرين.